هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ارتفاع نسبة هجمات التطبيقات الخبيثة المعتمدة على اداة AutoRun

اذهب الى الأسفل

ارتفاع نسبة هجمات التطبيقات الخبيثة المعتمدة على اداة AutoRun Empty ارتفاع نسبة هجمات التطبيقات الخبيثة المعتمدة على اداة AutoRun

مُساهمة من طرف Admin 7/11/2010, 1:58 am

ارتفاع نسبة هجمات التطبيقات الخبيثة المعتمدة على اداة AutoRun

ارتفاع نسبة هجمات التطبيقات الخبيثة المعتمدة على اداة AutoRun F5ar5w_319484443

حذرت شركة AVAST للحماية الامنية من ازدياد عدد هجمات التطبيقات الخبيثة باستخدام اداة AutoRun و التي تعتمد بشكل كبير على ذواكر USB فلاش لانتشارها .


و نقلا عن البيانات التي تم جمعها من المستخدمين فان واحد من اصل ثماني هجمات -التي سجلت مجموعا عاما وصل الى 700,000 - تأتي من خلال ذواكر USB فلاش .

Jan Sirmer الباحث في AVAST Virus Lab قال :" تعتبر اداة AutoRun مفيدة جدا , لكنها تشكل طريقة سريعة لانتشار ثلث التطبيقات الخبيثة الموجودة حاليا ".

و اضاف :"و تظهر التطبيقات الخبيثة التي تنتشر عبر ذواكر USB فلاش على انها انتشرت في العالم اكثر من هجمات Stuxnet في اجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركات حول العالم ".

و يعتبر الاستخدام الواسع لذواكر USB فلاش العامل الاكبر في المشكلة , وليست ذواكر USB فلاش و الاقراص الصلبة المحمولة هي القادرة على حمل و نقل التطبيقات الخبيثة بل ان الكاميرات الرقمية و الهواتف المحمولة و مشغلات MP3 تعتبر بيئة خصبة ايضا لانتشار هذه التطبيقات الخبيثة .

و نصح بعض خبراء الامن تحميل تطبيقات الحماية الامنية الخاصة بالذواكر الخارجية و التي تعمل على تفحص اي نوع من انواع الذاكرة عند وصلها مباشرة , نذكر من هذه التطبيقات USB Disc Security .

وفي حال لم يرغب المستخدم بتحميل احد هذه التطبيقات يتوجب عليه الغاء ميزة AutoRun في الجاهز لمنع وصول مثل هذه التطبيقات الخبيثة الى جهازه و يتم ذلك عن طريق تطبيقات مجانية مثل تطبيق Panda USB Vaccine .
Admin
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 181
نقاط : 540
تاريخ التسجيل : 04/10/2009

https://lastnews.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى